شركة "جهينة" للصناعات الغذائية

تراجع سهم شركة "جهينة" للصناعات الغذائية، الأحد، بشكل ملحوظ بلغت نسبته 7.51%، وذلك في أول يوم للتداول عقب قرار التحفظ على جميع أموال رجل الأعمال صفوان ثابت السائلة والمنقولة والعقارية باستثناء حصته في شركة "جهينة".

وجرى التداول اليوم على نحو 751.51 ألف سهم، بحجم تداول بنحو 6.01 ملايين جنيه، وأغلق عند مستوى 8 جنيهات للسهم، مقابل 8.65 جنيهات للسهم في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة "الإخوان" المستشار عزت خميس، أعلن الخميس الماضي، التحفظ على 522 مقرًا من مقرات "الإخوان" في مختلف المحافظات، والتحفظ على نحو 400 فدان، بالإضافة إلى التحفظ على جميع أموال رجل الأعمال صفوان ثابت السائلة والمنقولة والعقارية باستثناء حصته في شركة "جهينة" للصناعات الغذائية.

وكان صفوان ثابت قد أكد، في تصريحات صحافية الخميس الماضي، أنه سيطعن على قرار التحفظ على أمواله، كما أنه من المقرر الإعلان عن عدد من الإجراءات التي تثبت صحة موقفه القانوني، وإثبات عدم قيامه بتمويل جماعة "الإخوان" المتطرفة.

وكان مجلس إدارة "جهينة" أكد في وقت سابق، استمرار الشركة في مزاولة نشاطها وتقديم منتجاتها في السوق المصرية والمحافظة على العاملين بها، وتنفيذ خططها الاستثمارية، وكذلك الاستمرار في الأعمال الخيرية التي تقوم بها، وأن التحفظ على أموال صفوان ثابت ليس له أي تأثير على وضع الشركة والعاملين بها وتعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية أو على أي من حقوق المساهمين فيها.