أسطوانات البوتاجاز

أكد  رئيس قطاع الرقابة والتوزيع في وزارة التموين والتجارة الداخلية محمود عبدالعزيز إن نسبة عجز أسطوانات البوتاجاز تبلغ نحو 25% على مستوى الجمهورية متوقعًا انتهاء الأزمة خلال أذار/مارس المقبل.

وقد شهدت محافظات الجمهورية استمرار أزمه البوتاجاز حيث يعاني المواطنون من عدم توافر أسطوانات البوتاجاز بالمستودعات وارتفاع سعرها في السوق السوداء ليصل إلى 50 جنيهًا.

وأضاف عبدالعزيز فى تصريحات خاصة  الجمعة أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب  كلف وزيري البترول والتموين بسرعة حل مشكلة نقص البوتاجاز في عدد من المحافظات وهو ما تم تنفيذه من خلال اجتماع اللجنه الرباعية التي تضم التموين والبترول ومباحث التموين وشركات البوتاجاز لحل تلك الأزمة في القريب العاجل.

وتابع تم التنسيق مع مباحث التموين لضبط المخالفين والقضاء على السوق السوداء وإمداد وزارة البترول في المناطق التي تعانى عجزًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مخزون استراتيجي لسد احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز لفترات طويلة.

وأكد رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أن مباحث التموين والجهات الرقابية الأخرى تشدد الرقابة والتفتيش على مستودعات البوتاجاز لضبط المخالفين والحد من الاتجار في البوتاجاز في السوق السوداء.