قوات الأمن المصرية

كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية مع مسجل خطر أحد افراد عصابة تبادل إطلاق النار مع الشرطة في القاهرة مساء امس، ان العصابة هي من بدأت بإطلاق النار على أفراد الشرطة في محاولة للافلات من توقيفهم . واضافت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة التي أجرها محمد الجرف وكيل النائب العام برئاسة المستشارمحمد اباظة  وبإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار محمد عبد الشافي، أنه وردت معلومات لضباط المباحث بمرور سيارة ملاكي أعلى دائري السلام يستقلها 4 من مسجلين ومطلوبين على ذمة قضايا توجهت على الفور القوة الأمنية المكلفة بتأمين الطريق، وعقب مشاهدتهم رجال الشرطة صوبوا أسلحتهم ناحية القوة الأمنية التي تمكنت من التعامل معهم والسيطرة على السيارة الملاكي .

واوضحت المعاينة المبدئيه للنيابة وجود سيارتين للشرطة وأخرى ملاكي "كيا سراتو" خاصة بالمتهمين ملطخة بالدماء ، فضلا عن تهشيم الزجاج ، تم التحفظ علي الأعيرة النارية ، ومناظرة جثتي المتهمين، وتبين وجود آثار لفتحات خروج ودخول ، وتأجيل استجواب المتهم المقبوض عليه نظرا لوجوده في الرعاية المركز في مستشفي السلام التخصصي . وامرت النيابة بحبس مسجل خطر الذي قبض عليه بالواقعة بعد وفاة شخصين وإصابة الثالث في تبادل إطلاق النار مع رجال الشرطة ، كما صرحت النيابة على دفن الجثتين .وأمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة ومن المقرر أن تستدعي النيابة القوة الأمنية للاستماع إلى أقوالها.

وكان المتحدث بأسم وزراة الداخلية المصرية اعلن امس  أنه أثناء تفقد أحد الأقوال الأمنية للمنطقة الثالثة بالطريق الدائري قبل نفق السلام تجاه القاهرة الجديدة، اشتبهت فى السيارة رقم "803090" ملاكي غربية ماركة كيا سيراتو يستقلها 4 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية. وأضاف مسؤول الاعلام الامني ، أنه أثناء محاولة القوات استيقاف السيارة، بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات والدوران في الاتجاه العكسي لمحاولة الهرب ما دعا القوات لمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأشار إلى أن تبادل إطلاق النيران أسفر عن مصرع "رمضان. ن" و"محمود. ح"، سبق اتهامه فى القضية رقم 927 إداري أبو تشت قنا لسنة 2007 ومسجل سرقات وسبق الحكم عليه بالحبس 3 سنوات فى القضية رقم 5938 تبديد جنح مستأنف أخميم لسنة 2001 وإصابة "عزت .ر" سائق السيارة وتمكنت القوات من إلقاء القبض على الرابع ويدعى محمد رفعت نصار.
وتابع أنه ضبط بداخل السيارة بندقية آلية، و8 طلقات ورشاش بيريتا نصف آلي وطبنجة، مشيرا إلى أنه تم نقل المصاب للمستشفى لتلقي العلاج. تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيق.