دورة تدريبية في فنيات دراسة الجدوى

نظم المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية ، دورة تدريبية في فنيات دراسة الجدوى ، بمشاركة الدكتور علي محمد علي ، مدرس الاقتصاد في كلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف ، وشريف نبيل مسؤول تقييم المشاريع في الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وتناولت الدورة الأسس والمعايير المعرفية حول كيفية الإعداد للمشروع والعقبات الحقيقية التي تواجه تنفيذ تلك المشاريع ، وكذلك تقييم الأرباح والخسائر ، إضافة إلى طرح أفكار لمشاريع قد تلقى رواجًا بين الممولين لكونة أكثر ملائمة للبيئة الاقتصادية المصرية.

وفي هذا السياق، قال اللواء هاني غنيم ، رئيس مجلس أمناء المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية ، إن المركز يسعى من خلال لجانه النوعية المختلفة إلى وضع تصورات تسهم في تحريك وتغيير الثقافة المتعلقة بأساليب وأسس الإدارة ، لا سيما تلك التي لم تحقق نجاحًا مشهود في ظل التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وأضاف غنيم في بيان له، أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية تسهم في تطوير وتثقيف وتوعية الشباب المصري بالأدوات التي تمكنهم من ممارسة دورهم والعمل على تحقيق أهدافهم وأحلامهم ، مُشيدًا بمدى تفاعل المشاركين في الدورة وتفاعلهم مع المطروح.

وتابع رئيس مجلس أمناء المركز المصري، "إننا نمر بتحديات تحتاج إلى تكاتف الجميع لتسليح الشباب المصري بالأدوات والمعلومات كافة التي تمكنهم من العمل على تحقيق شخصيتهم الاستثمارية ، ومن ثم مواجهة سوق العمل والمساهمة في الحد من البطالة ، خاصةً في ظل تحركات الدولة المصرية لدعم رواد الأعمال.