الوحدات السكنية

سادت حالة من الأرتباك والقلق للمسئولين بمحافظة أسوان بعدما قام  متضرري إسكان الاوقاف 2008 بأرسال إنذار لمحافظ أسوان اللواء مجدي حجازي  بشخصه من محكمة القضاء الإداري مطالبة بوقف القرعة .

فيما أكد محافظ أسوان  أنة تم وضع آلية محكمة لضمان الشفافية والنزاهة فى تخصيص الوحدات السكنية وأن محافظة أسوان هى ميسرة للامر، وأشار حجازي الى أن سبل تسليم خطابات التخصيص للمستحقين من المحافظة ليقوم المنتفع بتسليمها لفرع هيئة الأوقاف المصرية بأسوان وهى التى ستقوم بالتعاقد ثم تسليم الوحدات السكنية للمستحقين بألية وأسلوب وخطوات محددة ومنها قيام هيئة الأوقاف بتسليم خطابات توصيل المرافق للمستحقين من عدادات الكهرباء والمياه .

وفي سياق متصل أكد متضررى إسكان الأوقاف أستمرارهم فى السعى لأستلام حقوقهم  فى الوحدات السكنية وأن الشباب والأهالى ممن تسلموا الوحدات قاموا بعرضها للبيع ممايعنى أنهم غير محتاجين لها وأن القرعة تمت على أساس الأقدمية فى تاريخ السداد وليس على أساس الأكثر أحتياج، بالاضافة إلى الثغرات والتعديات على الشروط الأساسية للاسكان على رأسها وجود أكثر من مستحق من أسرة واحدة وهو مايخل بتسليم مثل هؤلاء للوحدات .

كما أكد المتضررين من الشباب أستمرارهم فى العمل لإيجاد حل مناسب دون وساطة ومحسوبية  لوصول الوحدات لمستحقيها ولحين القضاء علي الفساد فى إدارة الأسكان في المحافظة .