أحمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة

كشف أحمد الزيني عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء ، في الاتحاد العام للغرف التجارية إنه رغم  تراجع سعر طن حديد التسليح ليباع بـ 9990 جنيهًا للمستهلك بعد أن كان يباع بسعر 10575 جنيهًا إلا إن المبيعات لا تزال بها تراجع كبير في المبيعات.

وقال الزيني في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" إن الأسعار المحلية مازالت مرتفعة رغم التراجع الأخير، مؤكدًا أن أسعار الحديد لا تتناسب مع مستويات دخول المستهلكين خلال الفترة الحالية، وتغير الأسعار بصورة سريعة يربك خطط تطوير المشروعات الجديدة.

وأشار الزيني إلى أن سعر بيع الحديد المستورد ما بين 9800 و9850 جنيهًا حاليًا مما له من تأثير إيجابي على خفض أسعار الحديد المحلي، مطالبًا بسرعة إلغاء رسم الحماية المفروض على واردات الحديد لعمل توازن في السوق لأن هذا في صالح المواطن والمشاريع التي يتم تنفيذها والوحدات السكنية.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للبناء ، أن مجموعة "حديد عز" في محافظة الشرقية عن اضطرار الوكلاء والموزعين إلى خفض أسعارهم بما يوازي 50 جنيهًا أسبوعيًا حتى يتمكنوا من الخسارة التى شهدتها المجموعة ، مرجحًا أن هذا التراجع في الأسعار ليس بالمعنى الذي يطلبه المستهلك، مشيرًا إلى ارتفاع سعر الدولار والذي فاق إمكانيات المستهلك.