ضبط 9 قضايا مواد مخدرة

نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأمن العام ومديريات الأمن في ضبط 9 قضايا مخدرات، حُجز خلالها 53 ألف قرص مخدر 20 كيلو غرام من مخدر الحشيش و3 كيلو غرام من مخدر البانجو وقطعتي سلاح ناري، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، بخاصةً مرتكبي جرائم تجارة المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، فقد أسفرت جهود قطاع مكافحة، المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (أسيوط،الجيزة، الإسماعيلية، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، السويس، القاهرة، قنا) في مجال توقيف الخارجين عن القانون من المتاجرين بالمواد المخدرة وحائزي الأسلحة الناريةعن توقيف كلٍ من:-

أولاً: في مجال الإتجار بالمواد المخدرة:

المدعو"محمد.ع.س" سن "33 ، حال وجوده في دائرة مركز شرطة أسيوط ، وبحوزته (7 طرب لمخدر الحشيش وزن 700 غرام و 500 غرام أفيون). والمدعو"خالد .

إ.ك" سن 23، سبق إتهامه في قضيتين آخرهم قضية "مخدرات"، والمدعو "محمد ك.ز" سن24، سبق إتهامه في 5 قضايا آخرهم قضية مخدرات- حال وجودها في دائرة قسم شرطة الأهرام في محافظة الجيزة، وبحوزتهما (13 طربة لمخدر الحشيش وزن 1300 كيلوغرام) .

كما تم توقيف المدعو "علوان م.أ" سن 59، والمدعو "عبد الحميد ح.ا" سن23 .. حال وجودهما في دائرة مركز شرطة التل الكبير في الإسماعيلية وبحوزتهما (8000 قرص مخدر). والمدعو "عطيفى.ع.م" سن 21 خلال وجوده في دائرة قسم شرطة أول العامرية في الإسكندرية وبحوزته (28 طربة لمخدر الحشيش وزن"6250" كيلوغرام ). والمدعو "محمود .ف.م" سن 19، المدعو " إمام.ا.ا" سن 30، والمدعو " محمد .ح.م" سن 24 حال وجودهم في دائرة قسم شرطة المنتزه أول في الإسكندرية ، وبحوزتهم (30 ألف قرص مخدر ).

والمدعو" إبراهيم ف.إ" سن 41.. سبق اتهامه في 8 قضايا آخرهم قضية "أموال عامة"، والمدعو "شعبان م.أ" سن 33.. سبق اتهامه في قضية تبديد والمدعو"علاء.م.ح" سن 32 – سائق حال وجودهم في دائرة مركز شرطة دمنهور في البحيرة وبحوزتهم 15000 ألف قرص مخدر.

والمدعو"هديوه .ع.ح" سن41 ، والمدعو "حمدي .ع.ح" سن 29، خلال وجودهما في دائرة قسم شرطة الضبعة في مطروح وبحوزتهما ( 120 طربة لمخدر الحشيش وزن "12" كيلوغرام ). والمدعو "غريب .ع" سن 30 حال وجوده في دائرة قسم شرطة فيصل في السويس وبحوزته ( كمية من مخدر البانجو وزن "3" كيلوغرامات).

والمدعو" رضا .ن.م" سن 45 - خلال قدومه للبلاد من إحدى الدول الأوروبية وبحوزته (216 قرصًا مخدرا).

ثانياً: في مجال حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة:

تم توقيف المدعو" مسعد .ع.م" سن 59، وسبق اتهامه في قضية حيازة سلاح دون ترخيص، وبحوزته (طبنجة- 2 خزينة- 12 طلقة من ذات العيار). والمدعو" عبد الرحيم .ع.م" سن 60، وسبق اتهامه في "24" قضية متنوعة، وبحوزته ( بندقية آلية- 29 طلقة من ذات العيار). والمدعو "عبد الفتاح .ع.ع" سن 50- سبق اتهامه في قضيتين آخرهم قضية إتجار بالأسلحة النارية - وبحوزته ( 5 خزائن سلاح آلي- 75 طلقة من ذات العيار). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدةٍ، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.