شركة مطاحن ومخابز

أعلنت شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، إنها لم تعلن أو تخطر رسميا بوجود دعوى قضائية مرفوعة ضدها من قبل شركة الأهلى للاستثمارات؛ جاء ذلك فى بيان للرد على استفسارات البورصة  بخصوص ما نشرته جريدة المال الخميس الماضى تحت عنوان: " الأهلى للاستثمارات تطلب فرض الحراسة القضائية على خمس شركات بالبورصة".

وقالت الشركة إنها تعلن قانونا بهذه الدعاوى ولم يتصل لعلمها أى مضمون خاص بها سوى ما نشر فى الخبر المشار إليه، مشيرة إلى أنها سترد بالمستندات والحجج الداعمة لموقفها فى حالة إعلانها رسميا بذلك

وأقامت شركة الأهلى للاستثمارات 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة فى البورصة، هى: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال ياسين تاج ياسين، المستشار القانونى للأهلى للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامها بالقانون، فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص فى الإدارة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن تلك الشركات تتبع القانون 203 لشركات قطاع الأعمال العام، وهو يضع حداً أدنى مقعدين لتمثيل مساهمى القطاع الخاص، موضحاً أن الخطوة التالية لشركته ستكون الدعوة لعقد جمعية عمومية لتشكيل مجلس إدارة جديد.