شركة "القاهرة للزيوت والصابون"

أكدت مصادر مطلعة أن الهيئة المصرية العامة للرقابة المالية تستعد لتقديم عدد من المتلاعبين في سهم شركة "القاهرة للزيوت والصابون" إلى النيابة العامة، بعد أن اكتشفت وجود تلاعبات في حركة السهم، أدت إلى ارتفاعه خلال فترة زمنية قصيرة.

وطالبت هيئة الرقابة المالية البورصة المصرية بإيقاف التداول على سهم الشركة، لحين فحص التعاملات المرتبطة بالسهم، ووضع حد لهذه التلاعبات. واستجابت البورصة، حيث قررت تعليق التعامل على أسهم "القاهرة للزيوت والصابون"، ضمن قائمة الأسهم المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها (آليات التداول في ذات الجلسة وشراء الأوراق المالية بالهامش)، اعتبارًا من جلسة الإثنين.

وأرجعت البورصة المصرية، القرار إلى التحركات السعرية غير المبررة للسهم، بالإضافة إلى تعاملات متناظرة مكثفة على أسهم الشركة خلال الفترة الأخيرة، دون وجود أسباب واضحة ومعلنة. وقال المصادر إن هناك شركات وساطة متورطة في تلك العمليات، بالإضافة إلى عدد من كبار المضاربين في السوق، والذين سبق اكتشاف تورطهم في عمليات تلاعب مشابهة.
ومن المقرر ان تكشف الهيئة عن أسماء المتورطين بعد انتهاء التحقيقات التي تُجرى حاليًا، حيث سيتم إيقاف أكواد المتلاعبين، وإحالتهم إلى النيابة العامة.