الدكتور محمد شاكر

تصدرت مشكلة انقطاع الكهرباء عن المصانع الحكومية والمخصوصة ، مناقشات لجنة الصناعة في مجلس النواب بحضور وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر.

وسأل طارق متولي، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، وزير الكهرباء، عن مصير الشركات التابعة إلى قطاع الأعمال العام والشركات الخاصة التي قطع التيار الكهربائي عنها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة في مجلس النواب برئاسة أحمد سمير، رئيس اللجنة، وبحضور وزير الكهرباء وعدد من المستثمرين في المدن الصناعية للاستماع إلى مشكلاتهم ورد الحكومة عليها في قطاع الكهرباء وانتاجها ومشاكل المصانع.

و قال وزير الكهرباء"لو وزارة الكهرباء مدفعتش فواتير الاستهلاك أنا هقطع عنها الكهرباء، و سأقوم بهذا مع كل الوزرارات، قريبًا واللي ميدفعش مش هايخد كهرباء.

واعتذر الوزير لأحد المستثمرين بسبب تقديم المحصلين بفاتورة مبالغة له، مؤكدًا أن أحد المستثمرين اتصل به سابقُا وأبلغه أن عليه فاتورة بمبلغ ٣٧٥ ألف جنيه والموظفين هددوه حتى قدم لهم شيكًا بنصف المبلغ وبعد مواجعة  الاستهلاك وجد أن ماعليه ١٢ ألف جنيه فقط ، وتم اعادة المبلغ له بعدها بيومٍ واحدٍ فقط.

وأعلن وزير الكهرباء عن مد فترة قطع الكهرباء عن المصانع بعد الفاتورة الرابعة وليس ٣ فواتير فقط كما هو معمول الأن، تخفيفًا علي المستثمرين ضمن سياسة الدولة لتشجيع المستثمرين