أهالي"مثلث ماسبيرو"

يبدأ قاطنو الوحدات السكنية في منطقة مثلث ماسبيرو السبت، تسجيل رغباتهم، للاتفاق على الاختيار بين البدائل التي سبق طرحها عليهم منذ أسبوعين، والمتنوعة بين الحصول على وحدة بديلة في الأسمرات، أو تعويض مالي، أو الحصول على وحدة بنظام التمليك، أو الإيجار، في نفس المنطقة بعد تطويرها.

وتم تجهيز 8 مجموعات عمل لتجميع الرغبات، في منطقة "وابور التلج"، وسيتم استقبال الشاغلين ومساعدتهم على اختيار البديل الذي يناسبهم، عن طريق شرح تفاصيل البدائل المختلفة، لمن يرغب، وتوجيههم على الشباك المخصص لإبداء رغباتهم، عن طريق متخصصين في هذا الملف من الوزارة والمحافظة.

ومن جانبه كلَّف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور مصطفى مدبولي، بإعداد مذكرة تفصيلية عن خطوات تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وآليات التعامل مع الشاغلين، لسرعة عرضها على المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل.

وبدوره أكّد محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبدالحميد، أن المحافظة مستعدة لنقل من يرغب في الحصول على وحدة سكنية في حي الأسمرات (2) لزيارة الوحدات ومعاينتها، وهناك نحو 4700 وحدة سكنية جاهزة ومؤثثة، ويتم حاليًا الانتهاء من عقود الحصول على هذه الوحدات السكنية، كما يتم أيضًا الانتهاء من عقود الاتفاق التي سيتم توقيعها لمن يرغب في الحصول على التعويض المادي.