إضراب العاملين في "الميكنة الزراعية" في كفر الشيخ عن العمل

أعلن العاملون في إدارة الميكنة الزراعية في محافظة كفر الشيخ إضرابهم عن العمل، والدخول في اعتصام مفتوح، احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم منذ أربعة أشهر. وأكد المضربون أنهم لن ينهوا الإضراب حتى يحصلوا على رواتبهم، مشيرين إلى أن الإدارة تتجاهل مطالبهم، وعلى رأسها تعيينهم، وصرف رواتبهم.

وقال محمد محمود علي، أحد المضربين، أنهم، مثل الكثيرين من العاملين في ديوان عام المحافظة، يعملون بنظام العقود، منذ أكثر من 15عامًا دون تعيينهم. وأضاف قائلاً: "هنعيش ونموت واحنا مالناش أى صفة قانونية، وشغالين على الصناديق الخاصة، في ظل تجاهل الدولة، التي وعدت بتثبيتنا أكثر من مرة ".

وأوضح محمد علي، فني هندسي، أن عدد العاملين في الميكنة الزراعية على مستوى الجمهورية 4200 شخصًا، منهم 600 في محافظة كفر الشيخ، في مراكز دسوق، وبيلا، وسخا، وسيدى سالم، والحامول، وقلين، ومطوبس، مشيرًا إلى أنه صدر القرار رقم 733، في الثاني من فبراير / شباط 2014 بتعيينهم وصرف رواتبهم من الصناديق الخاصة، إلا أنهم لم يحصلوا على رواتبهم منذ أربعة أشهر. وطالب العاملون بسرعة تعيينهم، وصرف رواتبهم المتأخرة .

يُذكر أن محافظة كفر الشيخ فيها عمال كثيرون يعملون بنظام العقود، في مختلف إدارات ومجالس المدن في المحافظة، وكان من المفترض أن يتم تعينهم على دفعات، بعد ثورة 25 يناير / كانون الثاني 2011،  لكن ذلك لم يحدث.