شركة فودافون مصر

قررت شركة فودافون مصر، إيقاف حملاتها الإعلانية في وسائل الإعلام والقنوات كافة، ردًا على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف إذاعة إعلان فودافون الأخير مع "أبلة فاهيتا".

وأكدت الشركة، في بيان لها الجمعة، أن قرارها بإيقاف حملاتها الإعلانية كافة لحين استيضاح الأمور مع الجهات المعنية ، قائلة "في ضوء قرار المجلس
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نؤكد احترامنا الكامل للمشاهد المصري وللذوق والقيم العامة للمجتمع وللجهات الحكومية المسؤولة العاملة على تنظيم العمل والمحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر بشكل يتماشى مع الأخلاقيات العامة".

وأوضحت الشركة أنه تقديرًا من ڤودافون لعملائها والمواطن المصري بصفة خاصة، عقدت الشركة اجتماعًا مع جهاز حماية المستهلك وتم الاتفاق على تعديل في الإعلان ، وتم عرض شكل جديد لإعلان "أبلة فاهيتا"، ثم فوجئت قرار المجلس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف إذاعة الإعلان، حيث لم يتم إبلاغ الشركة بالقرار بصورة رسمية ولم تنعقد جلسة استماع لها قبل اتخاذ القرار.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام، قرر أمس الخميس، منع عرض إعلان شركة فودافون مصر "إعلان أبلة فاهيتا" على الشاشات والإذاعات كافة.

وأرجع المجلس قراره الذي حمل رقم 32 لعام 2017؛ نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام وتجافي القيم وتحض على السلوك السئ وتخدش الحياء العام، فضلًا عن هبوط اللغة.

وقال المجلس في قراره، إنه كان يتوسم في الشركة المنتجة للإعلام أن ترتقي بالذوق العام، لكنها قبل أن تسئ إلى نفسها أساءت بهذه المشاهد إلى المصريين كافة ، ولذا اضطر المجلس إلى اتخاذ هذا القرار، متمنيًا أن تنأى الشركة بنفسها عن هذا الإسفاف، بحسب نص القرار.