"مكافحة التهريب الجمركي"

 حرّرت إدارة مكافحة التهريب الجمركي في الأقصر بالتنسيق مع مباحث الضرائب والرسوم في أسيوط،  7 محاضر ضبط جمركي لسلع مستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بمستندات أو فواتير تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها، في كمين الطرق دائرة قسم أول أسيوط.

 وتقدّمت اللجنة بتحرير  7 محاضر ضد أحمد م أ 32 عامًا، من ديروط دبلوم زراعة صنف أحذية مستورده، ونور الدين ع أ 32 عامًا، من الفيوم مندوب مبيعات عن صنف أحذية مستورده، ومحمد أ أ 29 عامًا من القاهرة، صنف قطع غيار سيارات مستورده، وعمرو ف غ 20 عامًا من أسيوط صنف حدايد "كوالين ومفصلات"، وبيشوي ف س 27 عامًا من سوهاج صنف أجهزه استقبال صوت وتسجيل مستورده، ورامي ع ح 27 عامًا سائق من القاهرة صنف قطع غيار سيارات مستورده، و ع أ ع 34 عامًا من المنوفية صنف إكسسوارات محمول مستورده.

وكشف مسؤول في مصلحة الجمارك، الأحد، أن جميع المضبوطات مستوردة وغير خالصة الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها، وقدرت قيمة المضبوطات بـ 182 ألف جنيه مصري، وتم التصالح في المحاضر المذكورة وسداد الغرامة الجمركية. ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك ويوسف إسماعيل حسني رئيس الإدارة المركزية لمكافحه التهريب الجمركة، بالتصدي لجميع محاولات التهرب الجمركي.