المهندس طارق قابيل وزير التجارة

أشاد محمود الشندويلي، رئيس جمعية "مستثمري سوهاج"، بقرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بشأن إسناد السلع المستوردة من مستلزمات الإنتاج لرقابة هيئة الرقابة الصناعية.
 
وقال "الشندويلي"، إن القرار سيغلق باب التهرب من قبل المصانع التي كانت تستورد مستلزمات الإنتاج بغرض التصنيع المحلي وتتاجر بها.
 
وأوضح أن هذا القرار سيساعد في إحكام السيطرة على المصانع المخالفة التي كانت تستغل رخصتها في استيراد مستلزمات التصنيع والتجارة بها وتدفع فقط الجمارك البسيطة على مستلزمات الإنتاج ما كان يضر الصناعة المحلية، لافتًا إلى أن المصانع كانت تتاجر بمستلزمات الإنتاج، وتستفيد من إعفاءات وتسهيلات الجمارك عليها ما كان يشكل عبئًا على المصانع المحلية في عدم القدرة على توفير سلع بأسعار منافسة.
 
كان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارًا بإخضاع مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار التي يتم استيرادها تحت أي نظام جمركي لأغراض إنتاجية أو خدمية لإشراف ومتابعة مصلحة الرقابة الصناعية مع منحها الحق في التفتيش داخل المصانع ومراكز الخدمة والصيانة والاطلاع على المستندات الخاصة بمستلزمات الإنتاج المستوردة لأغراض إنتاجية أو خدمية، وإخطار الجهات المعنية بالمخالفين؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.