مخزون الغلال

 قال المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور إن الميناء شهد نشاطا امس الخميس في حركة السفن والشاحنات، حيث يجرى تفريغ 5 سفن هي (إدفو، ووادي الكرنك، واكار، وبالم نيو بورت، ودياس)، وعلى متنها 297 ألف طن (قمح، وذرة، وفول صويا) قادمة من دول روسيا وأوكرانيا ورومانيا.

وأضاف الغندور - في بيان - أن الشحنات ساهمت في زيـادة مخزون الغلال بصوامع الميناء إلى مليون و192 ألف طن، منها 420 ألف طن قمح.

وتابع أن النظام الإلكتروني على البوابات سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء، مشيرا إلى خروج 100 شاحنة محملة بـ3 آلاف طن قمح إلى المحافظات.

ولفت الغندور إلى أن إجمالي السفن الموجودة في الميناء بلغ 129 سفينة، وغادرته 12 سفينة، ووصلته 13 سفينة، وتراكى على الأرصفة 40 سفينة.

من ناحية أخرى، أجرى صندوق (تحيا مصر) فحصا طبيًا على العاملين بميناءي الإسكندرية والدخيلة للكشف على فيروس (سي)، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (مصر خالية من فيروس سي 2020).

وقال رضا الغندور إن فريقا طبيا مجهزا بالمعدات والأجهزة الخاصة أجرى فحوصات للعاملين بالميناء لتحديد الحالات المصابة بفيروس (سي)، موضحًا أنه تم تقديم الجرعات العلاجية بالمجان للحالات المصابة، مشيدا بالدور المجتمعي لصندوق (تحيا مصر) في محاربة فيروس (سي)