ياميش مجهولة المصدر

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في وزارة الدخلية المصرية ، بالتنسيق مع فروعها في مديريات الأمن المختلفة ، حملاتها لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية ، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، والذي يشهد رواجًا لاستهلاك السلع الغذائية.

وشنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في الداخلية ، العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين في مديريات الأمن ، أسفرت جهودها عن ضبط 11 قضية في مجال محتكري سلعة الأرز بمضبوطات 61,750 طن، وضبط 11  قضية في مجال محتكري سلعة السكر بمضبوطات 4,987 طن، وضبط 116 قضية دقيق مدعم وأقماح ومخالفات المخابز.

وأعلنت وزارة الداخلية أن الحملات تمكنت من ضبط 37 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة ، وضبط 75 قضية في مجال الغش التجاري ، وضبط 36 قضية في مجال اللحوم والطيور غير صالحة للاستهلاك.

وفي محافظة الغربية، شمال القاهرة، عقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن المحافظة، اجتماعًا مع كبار التجار ، وأصحاب السلاسل التجارية للعمل على تخفيض الأسعار ، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك ، لتخفيف العبأ على المواطنين.

في الوقت نفسه، تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط شركة  و4 محلات لتجارة السلع الغذائية في محافظة القاهرة، وضُبط بداخلهما 4575 لفة ياميش رمضان "قمر الدين، تمر هندي ، تين مُجفف" ، و4,640 طن ياميش رمضان "بندق، لوز ، جوز هند" جميعها مجهولة المصدر.

وتنتهج وزارة الداخلية المصرية إستراتيجية تقوم على تشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار ، والحفاظ على استقرار السلع والمواد التموينية والبترولية ، وضبط حركة الأسواق ، لتخفيف ورفع العبأ والمعاناة عن كاهل المواطنين.