المحامي فريد الديب

أكد المحامي فريد الديب أن هناك معلومات بقضية صلاح هلال، وزير الزراعة الأسبق المحكوم عليه في قضية رشوة تدين وزير الري السابق ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

وأضاف الديب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المتهم المنسوب له الوساطة في قضية وزير الزراعة ويدعى محمد فودة تحدث عن كلام في منتهى الخطورة على وزيرين أحدهما في أول تعديل وزاري خرج، والآخر ما زال موجودا وهو وزير الأوقاف الحالي محمد مختار جمعة، لافتا إلى أن هناك مضبوطات تدين وزير الأوقاف.

وتساءل المحامي بالنقض: "هل رفعت الرقابة الإدارية تقريرا لرئيس الجمهورية توضح أنه تبين من التحقيقات التي أجريت في القضية الخاصة بوزير الزراعة الأسبق أنه تورط فيها وزير الري السابق ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة؟"، لافتا إلى أن وزير الأوقاف مختار جمعة أنكر معرفته بالمتهم.

وتابع: "هذا الحديث ثابت في التحقيقات ووزير الري اتشال ساعتها لكن مختار جمعة موجود"، معلقا: "لو عايزين تطبقه العدل وتحاربه الفساد يبقى مافيش ياما ارحميني.. وأنا بتهم وزير الأوقاف وفقا للمضبوطات وأقوال متهم القضية التي اتخذت ضد وزير الزراعة.. همّ كانوا عايزين وزير الزراعة بس".​