المهندس محمد وحيد محمد عبده

أعلنت نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين في بورسعيد برئاسة أمين عام النقابة المهندس محمد وحيد محمد عبده، عن حل أزمة مزارعي بورسعيد الخاصة باستخراج تصاريح الوقود.

وكانت قد ظهرت وتفاقمت خلال الأيام الماضية أزمة السولار لدى المزارعين بعدم تمكنهم من الحصول على السوﻻر اللازم لري أراضيهم بسبب التعليمات الموجهة لأصحاب محطات السولار في قرى الجنوب والشرق بعدم صرف السوﻻر للمزارعين إلا بناءً على تصريح يفيد الصرف من مديرية التموين والتجارة الداخلية حرصًا منها على عدم التلاعب في حصص السولار المقرر صرفها ودعمها للمزارعين ليصل الحق لمستحقيها.

وأكد المهندس وحيد أنَّه بالفعل بدأت التعليمات بعدم الصرف إلا بوجود التصريح اللازم لهذا الأمر من الجهات المعنية الأمر الذي تسبب في معاناة المزارعين بعدم تمكنهم من الحصول على السولار اللازم، خصوصًا في موسم حصاد القمح، والسبب صعوبة الإجراءات اللازمة لاستخراج التصاريح لهم.

وأضاف أنه بناء على ما سبق تقدم المزارعين الاستغاثة للنقابة بسبب بوار أراضيهم، وبالفعل عرضت النقابة الموضوع محل الشكوى على محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين لتيسير الأمر على المزارعين لوصول الحق لأصحابه والذي حيث قام بناء على طلب النقابة المقدم له بتاريخ 24 أيار/ مايو الجاري بإصدار تعليماته لمديرية التموين والمراقبة العامة للتنمية والتعاون الزراعي بالتيسير على المزارعين في استخراج التصاريح اللازمة لصرف السوﻻر لهم.
وأوضح وحيد  أنه بالفعل استجاب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بورسعيد المهندس محمد أحمد هلاوي، لشكوى النقابة وتعليمات المحافظ باتخاذ اللازم من التيسير على المزارعين من الخطوات طبقا للمنشور الصادر من مديرية التموين والتجارة الداخلية والذي يوضح سبل التعاون المشترك بين المديرية والنقابة.

ووجهت النقابة الشكر للواء مجدي نصر الدين والمهندس محمد الهلاوي لسرعة تلبيتهم مطالب النقابة وأعضائها وحسن تعاونهم المثمر والبناء معا في إطار تحسين وتوفير خدمات المزارعين ببورسعيد.