مخابز السويس

لىفتحت شعبة مخابز السويس، وأصحاب المخابز في المحافظة، نيران الغضب على قرارات وزير التموين الدكتور خالد حنفي، خلال الجمعية العمومية التي عقدت في مساء الأربعاء، في جو من السخونة، بعد اتهام أصحاب المخابز، لوزير التموين بالفشل في إدارة المنظومة، نتيجة الغرامات الطائلة، والتي فرضتها وزارة التموين على أصحاب مخابز السويس، نتيجة استخدامها دقيق 72 لتحسين رغيف الخبز.

وأكد رئيس الشعبة حمدي عيد، على أن الوزير تراجع، رغم مساعدتهم له في إنجاح منظومة الخبز، باعتبارها المحافظة الثانية التي طبقت فيها المنظومة، بعد بورسعيد، مشيرًا إلى أن هذا التراجع سيضر بالمنظومة نهائيا .

وأوضح صاحب مخبز سامى محمد، أن المخابز وفرت لوزارة التموين ملايين الجنيهات وكان ولابد أن تعظم الوزارة قيمة التعاون بين أطراف المنظومة بدلا من هدمها.

وبين عضو مجالس محلية سابق غريب الحدا ، أنه رفض حضور المحافظ ومدير التموين ورئيس هيئة الرقابة لاجتماع الجمعية، ويمثل تهرب المسؤولين وأنهم جميعا ليسوا أصحاب قرار.

وأشار مأمور ضرائب  من الحضور أحمد عوض دسوقي إلى أن الغرض من المنظومة، كان لترشيد الاستهلاك، واتهم قيادات وزارة التموين بالتناقض نتيجة تضارب السياسة والفعل ، تجاه أصحاب المخابز .

وطالب العشرات من المتحدثين، بضرورة نشر استغاثة في الجرائد الرسمية، للمشير السيسي تدعوه للتدخل أو إرسال وفد لرئاسة الوزراء ، لطرح الموضوع على المهندس  إبراهيم محلب ، بعد وصول غرامات بدأت من 6 ألاف جنيه ووصلت إلى 196 ألف جنيه لبعض المخابز .