محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي

أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، الثلاثاء، أنّ الحكومة برئاسة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تبذل أقصى جهدها لمساعدة المواطنين على مواجهة الغلاء فى أسعار السلع الغذائية من لحوم وخضروات وغيرها وكانت توجيهاتها للمحافظين في هذا الصدد واضحة.

وشدد الدسوقي، على مسؤولي التموين بضرورة توفير السلع والخدمات للمواطنين ومراقبة الأسعار وشن حملات على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومن توافرها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين إلى جانب إنشاء عدد من منافذ توزيع وبيع السلع الغذائية في مدن وقرى المحافظة، وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار، مع توفير السلع الغذائية للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أنّه تم تغذية منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة بكميات كبيرة من السلع الغذائية والمنتجات لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأبرز وكيل وزارة "التموين" صالح عبد الله، أنّ عدد منافذ البيع التابعة للقوات المسلحة في محافظة أسيوط حوالي 16 منفذًا: منفذ موقف الأزهر وشارع الجلاء في جوار عمر أفندي الزهراء، والأربعين في جوار الشرطة العسكرية، وبيع نزلة عبداللاه، ومديرية الطب البيطري، وأسفل جسر فيصل، وشركة مصر العليا "نايلة خاتون"، والمطرانية والجمهورية.

وأضاف عبد الله، أنّه يوجد أيضًا ثلاثة منافذ بيع تابعة للقوات والمسلحة في مركز ساحل سليم، منها منفذين بيع ثابتين ومنفذ بيع متحرك فضلًا عن منفذ بيع في مركز البدارى ومنفذ أبوتيج، ومنفذ في مركز صدفا، منوهًا إلى أنّ سعر بيع اللحوم الحمراء في هذه المنافذ حوالي 50 جنيه للكيلو، بينما تتراوح أسعار الأسماك من 9-16 جنيه وسعر الطماطم ثلاث جنيهات وسعر البامية 13 جنيهًا.