عمال مصانع الطوب يقطعون طريق الصف الكريمات

أوضح نقيب عمال مصانع الطوب أمين اللجنة العمالية في حزب "نصر بلادي" رضا سلام، أن أكثر من 3 آلاف عامل لليوم الثاني على التوالي يقطعون طريق الصف الكريمات الزراعي قبالة قريتي الكداية والقبابات للمطالبة برفع أجورهم.

وأشار سلام إلى، أن العمال مستمرون في الاعتصام والإضراب عن العمل لحين تحقيق مطالبهم ورفع أجورهم، موضحًا أنهم يعملون في مصانع مكشوفة غير مغطاة ممًّ يعرضهم لأشعة الشمس صيفًا والبرودة شتاء ولا يوجد لهم أي تأمين صحي أو اجتماعي.

وبين نقيب العمال، أن أكثر من 80 % من المصانع توقفت نتيجة الإضراب، ولن يعود العمال إلى العمل إلا بعد رفع أجورهم المتدنية التي لا تكفي معيشة أسرة مكونة من فردين فقط، لافتًا إلى أنه بعد ارتفاع سعر المازوت والغاز قام أصحاب المصانع برفع سعر الطوب من 190 إلى 240 جنيهًا للألف طوبة ولم يقوموا برفع أجرة العمال بالرغم من مطالبهم منذ أشهر بذلك كما أنهم قاموا بإيقاف المصانع في شهر رمضان وإحداث الضرر على العمال لأنهم يعملون باليومية.

وطالب سلام، رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ ربع مليون عامل يعملون في مصانع الطوب قبل أن يتحولوا إلى قطاع طرق لأنهم لا يوجد لديهم دخل إلا من هذه المصانع التي يعملون بها منذ أكثر من 20 عامًا.