عمال "سجاد دمنهور"

واصل عمال سجاد دمنهور، لليوم الثالث على التوالي، إضرابهم عن العمل، للمطالبة بتوفير الخامات اللازمة لتشغيل المصنع، ودوران ماكينات الإنتاج، وصرف الحوافز الخاصة بهم.
وأكد العاملون في المصنع، أنهم مستمرون في إضرابهم عن العمل، حتى الاستجابة لمطالبهم المشروعة، والتي تتمثل في تشكيل لجنة تضم ممثلي العمال في دمنهور والإسكندرية وهيئة الأوقاف، لبحث طلباتهم والعمل على تلبيتها.
وأوضح رئيس اللجنة النقابية للعاملين في مصنع سجاد دمنهور نعمان كريم أن مطالب العمال مشروعة، وتتمثل في ضرورة توفير الخامات اللازمة لتشغيل المصنع، مشيرًا إلى أن ما تم توفيره حتى الآن من خامات لم يتعد 25 طنًا، تُشغل بالكاد ماكينة واحدة من الماكينات الخمس الموجودة في المصنع، علمًا بأننا في حاجة إلى 100 طن خامات بصفة شهرية، لتشغيل المصنع بكامل طاقته، ومطلوب من المصنع إنتاج 258 ألف متر سجاد خلال الفترة من شهر كانون الثاني/يناير  حتى شهر حزيران /يونيو المقبل، في الوقت الذي لم يصل إلى المصنع خامات حتى الآن سوى 25 طنًا فقط.
وطالب رئيس اللجنة النقابية بضرورة تدخل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة للعمل على توفير الخامات اللازمة لتشغيل المصنع بكامل طاقته، وتلبية مطالب العمال المضربين عن العمل، والمتمثلة في حافز الإنتاج وتحقيق الخطة، وتثبيت العمالة المؤقتة، وصرف مكافأة الإثابة الـ 220 جنيها، وتسوية حالات العاملين الحاصلين على مؤهلات.
وأوضحت عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز دمنهور سناء برغش أنها التقت وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للوصول إلى حل لمشكلة العاملين في المصنع، وطلبت من الوزير، بحث إجراءات صرف حوافزهم المستحقة، وتوفير الخامات اللازمة لتشغيل المصنع بكامل طاقته، مشيرة إلى أن الوزير أجرى اتصالًا برئيس هيئة الأوقاف المصرية، وطلب منه سرعة حل المشكلة.