عمال "بتروتريد"

واصل العاملون بشركة الخدمات البترولية "بتروتريد" اعتصامهم أمس الخميس، للمطالبة بتطبيق لائحة الأجور على جميع العاملين بجانب ضم السنوات الماضية ماليًا وإداريًا، وعدم اكتثار المكافأت على أشخاص بغيرهم دون سواهم داخل الشركة.
 
وأعلن "إيهاب س"، أحد العاملين بالشركة، إن عدد من زملائهم حصلوا على مكافآت تقارب الـ4 الآف جنيه يوم الثلاثاء قبل الماضي، موضحًا أن الحاصلين على تلك المكافأة لم يقدموا إنجازًا للشركة بينما كان بعضهم من أمن الشركة والبعض الآخر ثبت ضدهم في التحاليل الرسمية تعاطيهم لمخدر "الحشيش"، وفق قوله.
 
وأضاف "سمير"، أن المكافأة التي حصل عليها هؤلاء دون غيرهم سميت "مكافأة تمييز" في حين تم إقصاء محصلي الفواتير وباقي العمال من تلك المكافأة، مشيرًا إلى أن الشركة حررت أيضًا محاضر ضد العاملين بالشركة بكافة طوائفها حتى امتثل 5 أشخاص من عمال الشركة للنيابة العامة بعدما حررت محاضر ضدهم، وفي النهاية أفرج عنهم.
 
وأوضح "مصطفى"، إن هناك أشخاص كثر تم تحويلهم إلى التحقيق من فروع الشركة بـ"مدينة نصر والعباسية والقاهرة الجديدة والإسكندرية"، موضحًا أن القائمين على الشركة يحاولون ترهيب العمال بعمل محاضر وهمية واستخدام سلطتهم لتحقيق مصالح شخصية.
 
وأكد"إيهاب. ع"، "اللي مش هيوافق إنه يكون فاسد ومش هيدخل شلة الفساد الموجودة في الشركة هتكون فيه محاضر واتهامات بأنه إخوان وإرهابي وإحنا ناس بنطالب بمصالحنا ومطالبنا مشروعة"، مؤكدًا ضرورة عمل وزير البترول على التحقيق في قضايا الفساد تلك حتى لا تقطع أرزاقهم بدون وجه حق، مختتمًا: "كل شوية مديرين الشركة بيخوفونا بأمن الدولة".