عطل ماكينات الصرف

أعلنت مديرية التموين في القليوبية الأحد تأجيل تطبيق منظومة الخبز الجديدة؛ بسبب وجود عطل في النظام الخاص بصرف الخبز في ماكينات الشركة.

وذكر وكيل وزارة التموين المهندس جمال السيد، أنه تقرر تأجيل تطبيق المنظومة لـمدة 24ساعة، على أن يتم الصرف يدويًا من خلال كشوف وأرقام بطاقات وأعداد المواطنين.

 ووجه السيد تعليماته إلى مرور 4 سيارات على المخابز للتنبيه أن يتم العمل يدويًا، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل مليون مواطن، ومع تطبيق المنظومة بهذا العطل، لن يحصل المواطن على خبز، إضافة إلى الاستيلاء على المال العام، ولن يسمح بالتطبيق إلا بنظام دقيق وسليم.

وأكد السيد أنه فوجئ من خلال مروره على عدة مخابز، أن النظام التشغيل يقوم بتسجيل حصول المواطن بالخطأ على 50 رغيفًا عند وضع البطاقة في الماكينة.

وبين السيد "لو إستمر النظام بهذه الطريقة ستحدث مشاكل كبيرة وسيؤدي لعجز فى حصص الدقيق الخاصة بكل مخبز، وفي نفس الوقت سيعتقد المواطن أنه يستحق هذا العدد من الأرغفة بالفعل لأن إيصال الصرف سيسجل 50 رغيفًا في حين أنه يستحق أقل من هذا العدد بكثير".

وأشار السيد لإلى أنه اتصل ببعض قيادات وزارة التموين وعلى رأسهم نائب الوزير وأخبره بالأزمة.

وأضاف السيد أن الوزارة وافقت على تأجيل تطبيق المنظومة 24 ساعة لحين تأكيد مسؤولي الشركة من تسليم نظام التشغيل سليمًا.

وبين السيد أن محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، فوضه باتخاذ القرار الملائم حين تعثر المنظومة في أية عقبات، حتى يحصل المواطن على حصته دون أي مشاكل.

وناشد السيد المواطنين بالتزام الهدوء وتحمل الفترة الأولى لتطبيق المنظومة التي يظهر بها بعض العقبات غير المقصودة.

ولفت السيد إلى أنهم لن يتحملوا أي خطأ ولذلك عليهم التأكد من أن الكمية التي يصرفونها  مطابقة للحصة المقررة لكل فرد منهم، وهي 5 أرغفة لكل فرد مربوط على بطاقة التموين.

وأردف السيد أن وجود تكدس على مخبز دون غيره ميزة لصاحب المخبز، لأنه سيقرر صرف حصص أكبر لهذا المخبز، وماكينات حسب احتياجه، أما المخابز التي لايتم الإقبال عليها فستضطر إلى تحسين جودة إنتاجها.