اللواء أحمد عبد الله

استقبل محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، رئيس هيئة التنمية السياحية سراج سعد الدين لبحث مشاكل الاستثمار السياحي في المحافظة، ووضع برنامج زمنى لحل مشاكل المستثمرين، وبحث معوقات الاستثمار السياحي، وتوقف بعض المشروعات، بحضور اللجنة المشكلة من إدارات الاستثمار والشؤون القانونية والمتابعة في الديوان العام في أول تعاون حقيقي بين الهيئة والمحافظة، لعرض الحصر والتصنيف لأسباب توقف المشروعات الاستثمارية عن التنفيذ. وجاء ذلك عقب المؤتمر الذى أقيم بمدينة مرسى علم لبحث المعوقات التي تواجه المستثمرين لاستكمال المشروعات والتي بدورها إضافة حقيقية لمصر.

وحضر الاجتماع رئيس جمعية مستثمري شجراء " بولندي " وعضو جمعية مستثمري مرسي علم د. عاطف عبد اللطيف لمناقشة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين
وأشاد عبداللطيف بالمجهود الذي يقوم به المحافظ وهيئة التنمية السياحية في تذليل العقبات.
وتحدث عبداللطيف في جميع المشاكل الموجودة في ورقة العمل الخاصة بالجمعية وكان من أبرز المحاور التي تحدث بها هو دور الجهاز المصرفي في دعم السياحة وتقدمها فلا يمكن الخروج من الازمة الاقتصادية للمستثمرين الا بدعم جيد وواعي من الجهاز المصرف.

وأشار عبداللطيف إلى أن المعوقات الشديدة التي يواجهها المستثمرون بسبب وزارة البيئة وجهاز حماية الشواطئ وما تتمتع به من روتين وعدم فهم لمنظومة التنمية السياحية في مصر مما يؤدي التي وقف عجلة التنمية.