جانب من الضبطيات


ضبطت جمارك ميناء بورسعيد المصري كمية كبيرة من أسلحة الكتر، والمكملات الغذائية المحظور إستيرادها، حاولت شركتي إستيراد تهريبها من الصين, وقال مسؤول في مصلحة الجمارك في تصريح له الليلة، أن جمارك الميناء تلقت إخبارية بالاشتباه في وجود أصناف مخالفة ضمن مشمول البيانين الجمركيين رقمي 5990 و 1260 لسنة 2016 والواردين من الصين، وتم تشكيل لجنة للفحص. 

وأضاف: "بمعاينة مشمول البيان الأول الوارد نهائي باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير برقم 5990 لسنة 2016 وهو طبقا للمستندات عبارة عن مستلزم إنتاج لصناعة أدوات القياس المترية واردة من الصين، تبين وجود 182 كرتونة بكل منها 5000 سلاح كتر وبعدد إجمالي 910 ألف سلاح كتر محظور إستيراده إلا بعد العرض على مصلحة الأمن العام.

وتابع: "بمعاينة مشمول البيان الجمركي الثاني الوارد نهائي باسم إحدى شركات الاستيراد والتصدير برقم 1260 لسنة 2016 وهو طبقا للمستندات عبارة عن أدوات صحية بعدد 90 كرتونة واردة من الصين تبين وجود 48 كرتونة بها  مكملات غذائية بعدد 570 ألف كبسولة المحظور استيراده إلا بموافقة لجنة السياسات الدوائية كما أنه تبين اختلاف المنشأ من صيني و إسباني وإيطالي بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد, محمد أبو زيد, اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات الأمنية.