صورة ارشيفية

قام ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم برئاسة اللواء محمد القصيري مساعد وزير الداخلية بشن حملة موسعة؛ لمكافحة جميع جرائم التهرب الضريبي.
وأسفرت جهود الحملة، التي شنت على مدى 4 أيام وقادها اللواءان خالد رفعت سالم، وهشام العراقى، وكيلا الإدارة، وأشرف عليها العميد عبد الوهاب الشيخ مدير إدارة المتابعة، في مجال الضرائب العامة عن ضبط 136 قضية تهرب ضريبي مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مليارين و428 مليونا و495 ألفا و861 جنيها، وفي مجال الضرائب على المبيعات عن ضبط 61 قضية تهرب ضريبي مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 527 مليونا و969 ألفا و13 جنيها.
كما أسفرت جهود الحملة في مجال التهرب الجمركي عن ضبط 75 قضية تهريب بضائع أجنبية الصنع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، ويجرى عرضها على الدائرة الجمركية المختصة وتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، وضبط 285 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات الجمركية، وفى مجال الضرائب العقارية والملاهي عن ضبط 364 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهي على مستوى الجمهورية، وفى مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 345 حكما قضائيا متنوعا.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.

أ ش أ