محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور

أعلن محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور أنَّه سيتم حل كافة عقبات منظومة الخبز الجديدة في المحافظة لافتا إلى أنَّه يتم الاتصال بالجهات المعنية في وزارات التموين والمالية والبترول لحل المشاكل والمعوقات التى تواجه المنظومة فى المحافظة والعمل على حل المشاكل وإزالة المعوقات التى تعترض أصحاب المخابز مثل صرف الفروق المالية من مستحقات المخابز والمعلقة فى المنظومة الحالية والمنظومات السابقة إلى جانب تيسير حصولهم على الدقيق اللازم وتوفير الوقود اللازم للمخابز.

 وكلف المحافظ مديرية التموين بسرعة عمل كروت ذكية لحصول الفلسطينيين والوافدين المقيمين فى المحافظة والمغتربين والشركات العاملة على أرض المحافظة لضمان توفير الخبز لهم.

 جاء ذلك فى لقاء للمحافظ عقد اليوم في ديوان المحافظة مع شعبة وأصحاب المخابز في حضور سكرتير عام المحافظة اللواء سامح عيسى و السكرتير العام المساعد اللواء محمد السعدنى

 وأكد المحافظ على ضرورة تركيز المخابز على تلبية احتياجات المواطنين من الخبز وضمان حصول كل فرد على احتياجاته من الخبز بمواصفات جيدة.

 واعلن أصحاب المخابز ترحيبهم بالمنظومة الجديدة والالتزام بالمواصفات والمعايير فى إنتاج الخبز طبقًا للمنظومة التى تهدف إلى رفع جودة الخبز المنتج والحد من ظاهرة تهريب الدقيق المدعم وبيعه فى السوق السوداء.

وأجمعوا أن أبرز العقبات التى تواجههم فى تطبيقها، تأخر صرف الحوافز وبعد المسافات وارتفاع تكلفة نقل الدقيق وفروق أسعار الوقود إلى جانب انقطاع الشبكات والاتصالات بصفة خاصة فى رفح والشيخ زويد نظرًا للظروف الأمنية، مما يصعب معه صرف وتشغيل الكروت الذكية.