إضراب العاملين بشركة الدلتا للسكر

يستمر إضراب العاملين بشركة الدلتا للسكر بمدينة الحامول فى محافظة كفرالشيخ ،عن العمل ،لليم الرابع على التوالى وزادت الإحتجاجات بعد ورود فاكس من مجلس إدارة الشركة يؤكد رفض مطالبهم .

وقال صلاح زلط ،احد العاملين بالشركة ،انه ورد للمصنع فاكس من مجلس إدارة الشركة يرفض تنفيذ مطالبهم بدعوى سوء احوال الشركة المالية .

اضاف ان الفاكس نص على عدم الاستجابة لمطالبهم فى الوقت الحالى بسبب ان السحب على المكشوف من البنوك 700مليون جنيه والموسم الجديد على الابواب .

واضا الفاكس ان ميزانية الشركة العام الماضى لم تحقق اررباح ومع ذلك سيتم عقد جمعية عمومية لصرف 44مليون جنيه مكافئات وحوافز .

وهدد الفاكس العمال المضربين قائلاً"سيتم محاسبة كل من يقوم بتعطيل العمل او يحرض العاملين طبقاً للوائح .

يذكر ان مطالب العمال  تتمثل فى  مساواتهم بالعاملين بمصنع الدقهلية والفيوم ؛ واعتراضًا على تدنى الرواتب وإقرار العلاوة الدورية بنسبة 10% دون حد أقصى وإقرار العلاوة الخاصة بالنسبة التي تحددها الدولة من الأجر الأساسى دون حد أقصى أيضًا، وإقرار أسبوع إجازة موسم منحة للعاملين لا تخصم من الرصيد، وإقرار الحافز بنسبة 10% على الجداول الحالية مع الاحتفاظ بجدول الترقيات المنفذة حاليًا مع زيادة الحافز بنسبة 5% سنويا وإقرار الحد الأقصى للطن المشغول في الجداول دون المساس بحقوق السائقين.

وكان  أكثر من 500عامل اضرب عن  عن العمل منذ 4ايام  فى مواعيد العمل الرسمية  حتى تتم مساواتهم بالعاملين بمصانع الدقهلية للسكر وتنفيذ مطالبهم  أضافة الى تعديل اللائحة الطبية .