تحقيقات موسعة في فضيحة تهرب ضريبي في هولندا

ألقى القبض على 11 شخصًا في تحقيقات موسعة متعلقة بفضيحة تهرب ضريبي كبرى في هولندا شملت استخدام بطاقات مصرفية أجنبية.

وتم التعرف على الرجال السبعة والنساء الأربعة بعدما قام المسئولون بتنفيذ عملية مكثفة للبحث عن البيانات شملت بطاقات تتعلق بحسابات بنكية أجنبية .

وذكرت هيئة التحقيق أنه لم يسجل أي من هؤلاء المعتقلين المتهمين، والذين تتراوح أعمارهم بين 54 و 73 عاما، حساباتهم المصرفية الأجنبية مع مكتب الضرائب .

ومن بين المعاملات المالية المشتبهة فاتورة بقيمة سبعة آلاف دولار في متجر كبير وسحوبات نقدية تصل إلى عشرات الآلاف من اليورو .
وفي الإجمال، قام مسئولو مكتب الضرائب بتمشيط وفحص جميع المدفوعات التي تمت في هولندا تقريبا وعددها 140 مليون عملية باستخدام بطاقات مصرفية أجنبية في الفترة بين 2009 و 2011 .

وأبلغت المدعي العام أنيتا فان ديس صحيفة "فينانسيلى داجبلاد" الاقتصادية الهولندية ، بأنه ستجرى العديد من الاعتقالات الأخرى في إطار القضية الأسبوع المقبل ، مشيرة إلى أنه يخضع للتحقيقات أيضا مستشارو الضرائب والمحاسبون والموثقون الذين كانوا يعملون لصالح الـ 11 شخصا المعتقلين.

وقال أحد المسئولين للصحيفة إنه تم تفتيش عدة منازل في عدد من المدن في إطار التحقيقات ، فضلا عن أنه تم التحفظ على عدد من الحسابات المصرفية والسيارات الفارهة منها فيراري وأستون مارتن رهن التحقيقات ، كما تم مصادرة حوالي 90 ألف يورو نقدا.

وأشار المسؤولون إلى أنهم يواصلون متابعة تحويلات أخرى من بينها حسابات مصرفية أجنبية غير مسجلة في إطار جهودهم لتعقب الحسابات الادخارية غير المشروعة ، حسبما ذكر موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي.