عاطف يعقوب

قرر جهاز حماية المستهلك، إحالة شركة بريليانس يونيفرس، وشركة ALG أوتو جميل، الوكيلين لشركة فورد وبريليانس، إلى النيابة العامة، لعدم التزامهما بتنفيذ القرارات الصادرة ضدهما، من مجلس الإدارة للجهاز، والقاضية بإلزامهما، باستبدال المنتجات، محل الشكاوى، وفق القانون.

وأوضح الرئيس للجهاز عاطف يعقوب، في بيان صحفي له، السبت، أن الإحالة جاءت بعد انقضاء 15 يومًا، التي قرر المجلس، منحها للشركتين، لإزالة أسباب الشكاوى، مؤكدًا إصرار الشركتين المحالتين، على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لعام 2006.

وأشار يعقوب إلى أن إحالة شركة بريليانس يونيفرس، بناءً على تلقي شكوى من أحد المستهلكين، المُتضرر من قيامه، بشراء سيارة، ماركة بريليانس V5، لوجود عيب في المحرك، وصدور أصوات عالية، وباللجوء إلى الشركة، استبدلت قطع الغيار في المحرك، ولم تقطع السيارة سوى 20 ألف كم.

وأكد الرئيس للجهاز أنه حُقق في الشكوى، عبر اللجنة الفنية للسيارات في الجهاز، والقائمة بتجربة السيارة بعد الإصلاح، وتبين تلاشي الصوت بعد تغيير الشركة لسبيكة الكرنك، ورأت اللجنة أن السيارة، تحتاج إلى تغيير المحرك بالكامل.

وأضاف أن الجهاز أحال شركة ALG  أوتو جميل، الوكيل لسيارات فورد، إلى  النيابة العامة، بعد الشكوى من إحدى المواطنات، بشأن تضررها من إصلاح الشركة للسيارة، ماركة فورد فوكس، عبر استبدال ناقل الحركة، ورفضت الشركة منحها ضمان على قطعة الغيار المُستبدلة، وعُرضت الشكوى على مجلس الإدارة، والذي أصدر قراره بإلزام الشركة بمنح الشاكية ضمان على الفتيس المُستبدل، لعام واحد، أو 20 ألف كم، ولم تمتثل الشركة للقرار، فتم إحالتها إلى النيابة العامة.