الصم والبكم يحتجون على عدم تعيينهم

نظم عدد من الصم والبكم، وقفة احتجاجية، مساء الأحد، أمام ديوان عام محافظة كفر الشيخ، وذلك اعتراضًا على عدم معاملتهم كذوي الاحتياجات الخاصة، وتعيينهم ضمن نسبة الـ 5%.

وأكد المحتجون، أنهم لهم حق التعيين، ويجب معاملتهم كذوي الاحتياجات الخاصة، مُشيرين إلى أنهم مُصرين على المطالبة بحقوقهم، ولن يتنازلوا عنها، على حد قولهم.

 يُذكر أنّ جهاز التنظيم والإدارة، قد أعلن منذ أيام، عن دفعة تعين جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة، منهم 257 من أبناء كفر الشيخ من الحاصلين المؤهلات العليا، والمتوسطة، وغير الحاصلين على مؤهل.

وتضمنت القوائم، تعيين 33 شخصًا من  حاملي المؤهلات العليا دفعات 1961 إلى 1973، إضافةً إلى اعتماد 5 احتياطي، ومن حملة المؤهلات المتوسطة، وفوق المتوسطة 160 من دفعات 1959 إلى 1969 و12 احتياطي، و9 من حملة المؤهلات الأقل من المتوسطة دفعات 1962 إلى 1968 وشخص احتياطي، و55 من دون مؤهل دفعات 1957 إلى 1966من ذوي الحاجات الخاصة، بحيث تتلائم الإعاقة مع طبيعة العمل، وبما يتفق مع المؤهل الدراسي وشهادة التأهيل.

وكشف محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد، أنه سيتم توزيع المرشحين على الجهات المختلفة داخل المحافظة، وبالقرب من محل إقامتهم، شريطة أن تتطابق شهادة التأهيل مع التقرير الطبي الصادر من المجلس الطبي المختص، وفي حالة وجود أي اختلاف يؤجل تسليمه العمل، ويخاطب الجهاز بشأنه.