استياء أهالي إسنا

عبر أهالى مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، الأربعاء، عن استياءهم من عشوائية تعامل تجار التموين، وفرض سلع بعينها على الأهالي، خلال توزيع المقررات التموينية، عن شهري تموز/ يوليو، وآب/أغسطس.

وتجمع الأهالى صباح الأربعاء، أمام مكتب تموين إسنا لتقديم شكوى، من عشوائية تجار التموين فى توزيع المقررات التموينية، حيث يحصل البعض منهم على الكمية كاملة فيما، يضطر البعض الآخر إلى انتظار باقي الكمية، لانتهاء المخزون لدى التاجر لحين ورود كمية أخرى.

واشتكى الأهالى من قيام بعض التجار بفرض بعض السلع مثل المكرونة والشاي إجباري على المواطنين، استكمالا لقيمة الدعم المقدم لهم، وقيمته 37 جنيهًا بواقع 22جنيهًا عن شهر يوليو، و15 جنيهًا عن شهر أغسطس برغم حاجتهم إلى أصناف أخرى كالزيت والسكر.

وقام وكيل تموين بندر إسنا، فراج محمد أمين, بالمرور على تجار التموين ومعاينة ماكينات الصرف، ولاحظ تلاعب بعض التجار، حيث يتم بيع زجاجة الزيت بمبلغ 9.5 جنيه "زيت خليط 800 جرام" فى حين سعرها 6.5 جنيه، لذلك قرر وقف الصرف لزيادة فرق السعر، مؤكدا أن "سعر زجاجة الزيت 6.5 جنيه للخليط و9.75 جنيه لزيت عباد"، ورفض الأهالى ذلك الإجراء وسط هرج ومرج منهم، بسبب حاجتهم الماسة إلى المواد التموينية ووقوفهم لساعات تحت أشعة الشمس .

وناشدت إدارة التموين في إسنا الأهالي، بالحصول على فاتورة بقيمة المقررات التموينية، ومراجعتها، مشيرة إلى حرية الأهالي فى اختيار المقررات التموينية، كما صرح وزير التموين، وأنه في حالة وجود مخالفة من أحد التجار، عليهم التوجه إلى مكتب تموين إسنا لعمل محضر رسمي.