عمال المخابز

أعلن العشرات من أصحاب المخابز في محافظة القليوبية، الخميس، التوقف عن العمل احتجاجًا على وقوع السيستم الخاص بماكينات صرف منظومة الخبر الجديدة وعدم صرف الحصص المقررة للمواطنين.

واستقبل وكيل وزارة التموين في القليوبية المهندس جمال السيد، ورئيس مباحث التموين في المحافظة العميد محمد بكري، أصحاب المخابز في مقر ديوان عام محافظة القليوبية لعرض شكواهم.

وأكد وكيل وزارة التموين في القليوبية المهندس جمال السيد، أنّ سبب المشكلة هو قيام الشركة المسؤولة عن السيستم الخاص بصرف المقررات التموينية على ماكينات الصرف، بتغيير مفاجئ للسيستم دون إخطار مسبق.

وتابع أنّ  عدد من أصحاب المخابز قاموا بالتلاعب والسرقة بمبالغ وصلت إلي ألاف الجنيهات، الأمر الذي أدى إلي تعطل السيستم على الماكينات.

وأضاف أنّ ثلث المخابز عاد السيستم للعمل بها، مشيرًا إلي أنّ الفاسدين من أصحاب المخابز هو سبب المشكلة الرئيسي ويحاول بالطرق كافة السرقة، وهناك 26 محضرًا للمخالفين من أصحاب المخابز، تم التصديق على أربعة منهم ومراجعة الباقي.

وأكد أننا بصدد وقف أصحاب المخابز الفاسدين وفتح مخابز جديدة بديلة عنها في أماكنها، معترفًا أنّ هامش الربح غير كافي ولكن أخطاء الماضي التي استمرت ترتب عليها مشاكل صعبة نواجهها الآن.

وأردف أنه باستمرار السيستم  إلى الساعة الخامسة عصرًا؛ لصرف الخبز عندما قال أحد أصحاب المخابز أنّ وقوع السيستم منعه من صرف الخبز للمواطنين.