ترشيد استهلاك المياه بكنيسة العذراء

واصلت إدارة التوعية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر، حملات التوعية لرجال الدين في الكنائس، بهدف ترشيد إستهلاك المياه، حيث تم تنظيم ندوة تثقيفية في كنيسة العذراء بأرمنت غرب الأقصر.

وحضر الندوة عدد من القساوسة والآباء الكهنة في كنيسة السيدة العذراء وسط أرمنت، وعلى رأسهم القس دوماديوس عبد السيد، والقس هيدرا لطفي، والقس أنطونيوس صدقي، بالإضافة إلى عدد كبير من أهالي مدينة أرمنت حيث كانت تهدف الندوة إلى ترشيد استهلاك والحث على أهميتها والمحافظة عليها.

وأكدت المهندسة أماني مدني مدير عام إدارة التوعية والعلاقات العامة في شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر ضرورة تكاتف جميع أبناء الوطن مسلمين ومسيحين للمحافظة على الماء.

وأوضحت مدني سبل وكيفية ترشيد استهلاك المياه بالنسبة للمواطنين عن طريق الصيانة الدورية لخطوط المياه في المنازل وإصلاح الحنفيات والمواسير الخاصة بالماء في حال عطلها أولًا بأول وعدم تركها تستنزف المياه، وعدم غسيل السيارات بطريقة مسيئة للمياه، وعدم رش المياه بصورة عشوائية في الشوارع، وفتح صنبور المياه عند الحاجة إلى استخدام الماء فقط، وعدم تركه مفتوحًا بعد الانتهاء من استخدامه والتأكد من إغلاقه جيدًا