مجموعة مختارة من الرقصات المميزة بالجامعة الامريكية

ينظم فريق الجامعة الأميركية بالقاهرة للفنون الشعبية العرض السنوي للفنون الشعبية والموسيقى الذي سيتضمن مجموعة مختارة من الرقصات المميزة للفريق ، وذلك بقاعة باسيلي بالجامعة الأميركية بالقاهرة الجديدة، يوم الخميس القادم.

ويتكون أغلب الفريق من طلاب حاليين في الجامعة بالإضافة إلى بعض الخريجين ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل مكتب المشاركة الطلابية ، البرامج الثقافية بالجامعة الأميركية بالقاهرة.

ويقوم فريق الفنون الشعبية بعرض مجموعة مختارة من الرقصات الشعبية وبعضاً من الرقصات التي قاموا بتصميمها، بالإضافة إلى ذلك، يقوم فريق الموسيقى بأداء بعض الأغاني والقطع الموسيقية من الفولكلور المصري التقليدي والمعاصر.

ونشأت فكرة تكوين فريق فنون شعبية للجامعة مما يزيد على 40 عاماً حيث قام الفريق - الذي يتألف من راقصين وموسيقيين ومغنيين - بالمشاركة في كثير من العروض في مصر داخل وخارج حرمي الجامعة في التحرير والقاهرة الجديدة ، شارك أيضاً الفريق في العديد من الأنشطة الثقافية الدولية في مختلف البلاد العربية مثل الأردن ودولة الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وشارك الفريق كل عام تقريباً منذ الثمانينات في مهرجان الفنون الشعبية الدولي تحت رعاية اليونسكو في دولة مختلفة منها اليابان والولايات المتحدة الأميركية وكندا وفرنسا وكرواتيا وبولندا وإسبانيا وغيرهم، وفي 2014 فاز فريق الجامعة الأميركية بالقاهرة بالجائزة الأولى في مسابقة الجامعات المصرية والتي كانت بين جميع الجامعات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات الثقافية والفنية تحت رعاية وزارة الشباب المصرية.