كرم جابر

أكد رئيس اﻻتحاد الأفريقي للمصارعة ونائب رئيس اﻻتحاد الدولي فؤاد مسكوت، أن مصر يجب عليها أن تفخر ببطلها كرم جابر الحاصل على ميداليتين أولمبيتين (ذهبية أثينا 2004، وفضية لندن 2012)، بالإضافة إلى الفخر بكافة المنشآت والصالات التي زارها خلال جولته التفتيشية على الصالات الخاصة باستضافة مصر لأمم أفريقيا المقرر إقامتها أيار/ مايو 2015.
 
وأضاف مسكوت، أنه يشعر بالفخر مما شاهده في التجهيزات الخاصة في صالات القوات المسلحة، مطالبًا الوزير المصري بنقل مباشر للبطولة وتخصيص قناة لنقل 6 ساعات للمنافسات حتى "نستطيع نقل الصورة للاتحاد الدولي لاستضافة الدورة التأهيلية لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016".
 
واختتم مسكوت كلماته بالمؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر وزارة الرياضة، أنه يشعر بالفخر لوجود عضو بارز في الاتحاد المصري للمصارعة مثل إبراهيم عادل مصطفي، يحمل لقب بطل مصر وصاحب أول ذهبية للعرب وأفريقيا بالأولمبياد "عادل مصطفى".

جاء ذلك خلال لقاء المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مع رؤساء 11 اتحادا رياضيا هي "اليد، الرماية، السباحة، الملاكمة، الجودو، التايكوندو، المصارعة، رفع الأثقال، الخماسي الحديث، السلاح، ألعاب القوى"، بحضور اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري، ولجنة التخطيط والمتابعة برئاسة اللواء سامح مباشر، وعضوية المهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي.