مدرب كوريا الجنوبية

أعلن الإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الخميس، أنه رفض طلبا من مدرب المنتخب هونغ ميونغ- بو للإستقالة من منصبه بعد الفشل الذريع في مونديال البرازيل.
وقال نائب رئيس الإتحاد الكوري هو جونغ-مو، "قررنا مواصلة الثقة بالمدرب هونغ ودعمه"، وكان هونغ تولى مهمة تدريب المنتخب الكوري الجنوبي في يونيو 2013 بعد استقالة تشوي كانغ-هي، ويستمر عقده حتى كأس آسيا 2015 في أستراليا. وتعرض هونغ لانتقادات لاذعة بعد الآداء المتواضع لمنتخب كوريا في كأس العالم، حيث خرج من الدور الأول بتعادل واحد مع روسيا 1-1 وخسارتين أمام كل من الجزائر 2-4 وبلجيكا صفر-1. ويبقى منتخب كوريا الجنوبية صاحب أفضل إنجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم وسجله عام 2002 على أرضه عندما بلغ الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ألمانيا، وكان هونغ قائدا للمنتخب في حينها، ويعتبر أفضل لاعبي كرة القدم في بلاده.
وتابع نائب رئيس الإتحاد الكوري، "نتوقع منه أن يقود المنتخب في كأس آسيا بعد الإستناد إلى التجارب والدروس التي تعلمها في كأس العالم".
وتلعب كوريا الجنوبية في كأس آسيا المقررة في أستراليا من 9 إلى 31 يناير المقبل في المجموعة الأولى إلى جانب أستراليا وعمان والكويت.