مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف

اعتبر مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف ان تتويج "ناسيونال مانشافت" بلقب مونديال البرازيل 2014 بفوزه في النهائي على الارجنتين (1-صفر بعد التمديد)، جاء نتيجة عمل بدأ قبل اعوام.

واصبحت المانيا اول منتخب اوروبي يتوج في القارة الاميركية باجزائها الجنوبية والوسطى والشمالية، كما توجت بلقبها الاول منذ رفعها كأس اوروبا عام 1996 والاول في العرس الكروي العالمي منذ 1990.

"نحن معا منذ 55  يوما، وقد بدأنا هذا المشروع قبل اعوام وما حصل يعتبر نتيجة الكثير من العمل الدؤوب"، هذا ما قاله لوف بعد المباراة النهائية، مضيفا "تمكنا من تطوير ادائنا، امنا به وعملنا كثيرا من اجله. هذا الفريق يستحقه (اللقب) حقا بوجود لاعبين مثل فيليب لام، باستيان شفاينشتايغر، لوكاس بودولسكي وبير ميرتيساكر".

وواصل "اختبرنا الخيبات في السابق بعد ان كنا قريبين (من اللقب بوصولهم الى النهائي عام 2002 ونصف النهائي عامي 2006 و2010 ونهائي كأس اوروبا عام 2008 ونصف النهائي عام 2012) بفضل لعبنا كرة جميلة".

وواصل "اعتقد اننا قدمنا عروضا افضل من جميع المنتخبات الاخرى في مجمل المباريات السبع التي خضناها هنا. هذا الفريق طور روح جماعية رائعة وقوة ذهنية مذهلة ونحن فخورون بان نصبح اول منتخب اوروبي يتوج باللقب في اميركا الجنوبية، في البرازيل، في ريو، في هذا البلد العاشق لكرة القدم وهذا ما يجعلنا فخورين جدا".