غال يتحدث الى الصحافة في أولد ترافورد

اكد المدرب الجديد لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان غال اليوم الخميس انه يعرف "كيفية تحقيق اهداف العقد" مع "الشياطين الحمر" مشيرا الى ان المهمة ستكون "أكثر تعقيدا من أي مكان آخر في أفضل ناد في العالم".

وقال فان غال في مؤتمر صحافي: "انا هنا منذ يومين فقط، وجميع الاشخاص الذين التقيت بهم والذين يحبون النادي ينتظرون الكثير مني. التطلعات ضخمة ولكنها أيضا تحديا كبيرا. لن يكون سهلا، ولكنكم تعرفون ما فزت به في السابق. في اسبانيا، وهولندا، وألمانيا، عملت مع برشلونة وأياكس وبايرن ميونيخ، جميعها الأندية الاولى في هذه الدول. أعتقد بأنني أعرف كيف أحقق الاهداف المسطرة في العقد".

وأضاف: "أعتقد بأنني سألبي طموحات هذا النادي، ولكن هذا هو أكبر الأندية في العالم، وبالتالي فانم المهمة ستكون أكثر تعقيدا من أي مكان آخر. كما أنه من المهم هنا أن نأخذ بعين الاعتبار الجانب الاقتصادي، وليس دائما من السهل التوفيق بين الاثنين. المسؤولون بحثوا عني ولديهم ثقة كبيرة في شخصي. شرحت لهم طريقتي في رؤية الأشياء، وأعجبوا بها. الآن علينا أن ننتظر قليلا لنرى ما اذا كنت سأنجح في إرضائهم. في كرة القدم، لا يمكنك أبدا التكهن بأي شيء، لا أحد كان يعرف ان المانيا ستفوز على البرازيل 7-1".

وتابع: "اهدافي واضحة دائما، فأنا أصارع من أجل احتلال الصدارة وليس المركز الرابع، ولكنني حتى الان لا أعرف مصير الموسم الجديد، يجب ان اقف على السرعة التي يحتاجها لاعبو الفريق للتألقم مع طرق عملي. أنا لا أعرف أغلب لاعبي الفريق ، علينا أن ننتظر ونرى، كل ما يمكنني أن أعد به هو أنني سأبذل كل ما في وسعي. أنا هنا لإعداد الفريق والإنسجام معه".

وأردف قائلا: "أريد أن أرى اللاعبين. أنا أعرف اللاعبين ولكن لم يسبق لي تدريبهم. سأحتاج الى 3-4 أسابيع لمعرفة ما يمكنهم القيام به قبل التفكير في شراء لاعبين آخرين. وبمجرد معرفتي مدى انسجامهم مع فلسفتي، سأفكر في احتمال التعاقد مع لاعبين جدد. (لوك) شاو و(الاسباني اندر) هيريرا كان ضمن قائمة المطلوبين للدفاع عن الوان الفريق وقد وافقت على التعاقد معهما لأنني معجب بهما".

وبخصوص تعليقات وسائل الاعلام على سلوكه السلطوي، قال فان غال: "أنا ديمقراطي، ولكن بالطبع، لدي شخصية قوية. وسائل الاعلام تريد خصوصا إظهار هذا الجانب من شخصيتي والجميع يقضي وقته بتكرار ذلك. لدي فلسفة قوية. السير أليكس (فيرغوسون) أيضا كانت لديه شخصية قوية وذلك لم يمنعه من الفوز بالألقاب".

واشار فان غال الى ان فيرغوسون "اتصل بي لتهنئتي وضربنا مودا لشرب فنجان قهوة. نحن نعرف بعضنا جيدا لقد تنافسنا فترة طويلة على الصعيد الاوروبي، وبالتأكيد ايضا اننا سنشرب نخب تواجدنا بين الأفضل".

ويحل فان غال في "اولدترافورد" وفي جعبته عدد هام من الالقاب توج بها مع اياكس امستردام (الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة ودوري ابطال اوروبا مرة ومثلها في كأس الاتحاد الاوروبي وكأس الانتركونتيننتال) وبرشلونة الاسباني (احرز الدوري مرتين والكأس مرة والكأس السوبر الاوروبية مرة ايضا) والكمار (الدوري مرة واحدة) وبايرن ميونيخ الالماني (الدوري مرة واحدة والكأس والكأس السوبر مرة واحدة ايضا).

وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين غيغز الذي استلم الاشراف على الفريق بشكل موقت بعد اقالة الاسكتلندي ديفيد مويز.