الجناح الهولندي أريين روبين

أصبح الجناح الهولندي أريين روبين على رأس قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في التاريخ بعد أن بلغت سرعته في مباراة أسبانيا في نهائيات كاس العالم في البرازيل، ما يعادل 73 كيلومترًا/ الساعة، وذلك خلال الهجمة التي قادها، ليحرز منها أحد الأهداف الرائعة في البطولة.
ونشرت صحيفة "إس" الإسبانية تقريرًا بشأن أسرع لاعبي كرة القدم في العالم وتصدره روبين، الذي تفوق على لاعب أرسنال الإنكليزي ثيو والكوت صاحب سرعة 35,7 كيلومتر/ الساعة على الرغم من غيابه عن المشاركة في المونديال مع المنتخب الإنكليزي نتيجة الإصابة.
وحل الإكوادوري أنطونيو فالنسيا في المركز الثالث بسرعة بلغت 35,1 كيلو متر/ الساعة، وفي المركز الرابع الويلزي غاريث بيل بسرعة 34,7 كيلو متر/ الساعة، وفي المركز الخامس الإنكليزي ارون لينون بسرعة 33,8 كيلو متر/ الساعة.
وكان المركز السادس من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل سرعة قدرها 33,6 كيلو متر/الساعة، وفي المركز السابع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بسرعة 32,5 كيلومتر/ الساعة، ومن خلفه في المرتبة الثامنة الإنكليزي واين روني بسرعة 31,2 كيلو متر/الساعة، وفي المركز التاسع الفرنسي فرانك ريبيري بسرعة تصل إلى 30,7 كيلو متر/ الساعة ، بينما حل الإسباني سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد في المركز العاشر بسرعة بلغت 30,6 كيلو متر/ الساعة.