تكريم بطل الغطس المصري من شركة سيكو اليابانية

كرمت شركة سيكو اليابانية،بالتعاون مع مجموعة العربي ،بطل الغطس المصري، أحمد جبر،بعد نجاحه في إحراز إنجازين جديدين ،يضافا إلى تاريخ الرياضيين المصريين .

ودخل البطل المصري موسوعة الأرقام القياسية "Guinness World Records "بتسجيله لأعمق غطسه تحت الماء،بشكل عام والبحر بشكل خاص والتي بلغت 332.35 مترًا.

وقدمت سيكو ،أحدث منتجاتها المتمثلة في ساعة تعد الوحيدة في العالم التي يمكنها العمل تحت عمق يصل إلى 1000 قدم تحت سطح الماء دون توقف .

وأكد بطل الغطس المصري ، أحمد جبر ،أن وجبة أطفال ساعدته في الوصول إلى 332.35 مترًا تحت الماء ،مشيرًا أنه قام بتحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم الجنوب ،إفريقى نونو جوميز  318 مترًا،موضحًا أنه قام بالغطس في مياه مدينة دهب في البحر الأحمر على عمق بلغ 332.35 مترًا، في رحلة استغرقت 13 ساعة و50 دقيقة متواصلة ،استخدم خلالها 93 أنبوب غطس في تحد جديد لقدرات الإنسان النفسية ،والفسيولوجية ،بالبقاء طوال تلك الفترة ،وبلوغ هذا العمق في الماء المالح ،بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة تشمل وجبة أطفال في أعماق البحر.

وأشاد جبر،بفريق العمل المكون من 30 فردًا من المتخصصين في علوم البحار و الطب والغطس وغيرها ،مما كان أهم عوامل نجاح هذه التجربة الفريدة ،بالإضافة إلى التدريب النفسي والبدني طوال أربع سنوات منذ بداية التفكير في ذلك التحدي.