إذاعة "البرنامج العام" تحتفل بذكري عيد الجلاء

يقدم برنامج "منوعات درامية" يوم الجمعة المقبل، حلقة خاصة احتفالًا بعيد الجلاء الذي تم في 18 يونيو 1956، وجلاء آخر جندي إنجليزي عن مصر.
وتتضمن الحلقة، حلقة من برنامج "قصة الجلاء" التي كتبها محمد على ماهر، وأخرجها أنور المشري، بطولة محمد الطوخي، كمال ياسين.
كما تتضمن حلقة من برنامج "ذات" في 18 يونيو 1956 والتي كتبها عدلي نور، وأخرجتها فايزة حلاوة، بطولة حمدي غيث، عمر الحريري، والبرنامج الغنائي "انتصر السلام" تأليف طاهر أبو فاشا ألحان محمود الشريف غناء هند علام، سيد إسماعيل تمثيل سامية رشدي، عايدة كامل. 
كما يتم تقديم برنامج "روائع التمثيليات الإذاعية"،يومي الإثنين 16 يونيو والثلاثاء 17 يونيو، من الساعة 2 إلى الساعة 3.10 فجرًا، إعداد إسماعيل عبد الفتاح.
وضغط مسلسل ثورة شعب تأليف محمد متولي، إخراج أحد أبو زيد تمثيل كمال الشناوي، زيزي البدراوي، حمدي غيث، روحية خالد، غناء محمود شكوكو موسيقي وألحان أبو زيد حسن.
وتدور الأحداث حول "مجدي" الطالب الجامعي ابن عمده ميت غمر، الذي يتعرف على سامية إبنة "ياسين"، مأمور المركز، وعندما يقبض على مجدي لمقاومة الإنجليز تحاول سامية مساعدته ويتزوجا ويقتل جندي إنجليزي ويتهم مجدي بقتله ويهرب وتتوالي الأحداث، من إعداد وتقديم عمر بطيشة إخراج إسماعيل عبد الفتاح.