الشاعرة السودانية آية وهبي تزور مستشفى علاج السرطان في الأقصر

زارت الشاعرة السودانية آية وهبي، مقرّ مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان في مدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر، وذلك لتقديم الدعم المعنوي اللازم للعاملين في المستشفى، وللتأكيد على دور الصرح الطبي في خدمة المرضي بالمجان.
 
وشملت جولة الشاعرة السودانية آية وهبي داخل مقرّ المستشفى، تفقُّد أقسام العلاج الإشعاعي والكيماوي والعيادات الخارجية، وذلك في إطار زيارتها لمحافظة الأقصر لعقد أمسية شعرية داخل بيت الشعر بالأقصر.
 
وأكدت وهبي، خلال الزيارة، على أنها داخل صرح طبي مميّز لا يوجد له مثيل بصعيد مصر بالكامل، وطالبت جميع المصريين والعرب وأبناء السودان بدعم المستشفى الخيري الذي يخدم مرضي السرطان بالمجان.
 
يذكر أن الشاعرة السودانية آية وهبي، صدر لها أربع مجموعات شعرية كانت أولاها "خيال" الصادرة عن مؤسسة أروقة للثقافة والعلوم بالسودان عام 2007، وديوان "دوحة العاشقين" الصادر عن دار الأدهم في القاهرة عام 2014 م، وديوان "شجيرة الليمون" والذي فاز بجائزة الشارقة لشعر الأطفال عام 2014م، ولها أيضًا "تسبيحة الألم" وهو ديوان شعري تحت الطبع كما حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة مؤسسة البابطين الكويتية في السودان 2004م، وجائزة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014م، وجائزة مؤسسة القلم الحر المصرية 2015م، كما حصلت أيضًا على جائزة الشاعر السعودي الراحل حسن عبد الله القرشي عن ديوانها "دوحة العاشقين".