السفارة السويسرية

دعت سفارة سويسرا صانع الشوكولاتة السويسري رومان ليمان إلى مصر لاستضافة ورش عمل وعروض حول فن صنع الشوكولاتة وإبراز عمله المبدع وهو تمثال لأبو الهول المصنوع من 50 كيلوجرام من الشوكولاتة الداكنة.

 تنطلق "احتفالية الشوكولاتة" في القاهرة بين 13-15 أكتوبر الجاري تبدأ بمؤتمر صحفي يعقد بفندق كونراد حيث سيعرض رومان تمثاله ويشرح عمله والأنشطة المخططة له خلال زيارته.

في اليوم التالي، يستضيف ليمان ورشة عمل تفاعلية للأطفال لتعليمهم صنع منتجات الشوكولاتة الصغيرة أثناء برانش الجمعة العائلي بمطعم سولانا بفندق كونراد القاهرة (الحجز للبرانش وورشة العمل عن طريق الفندق), كما سيقدم في يوم 15 أكتوبر عرض طهي خاص للكبار بمطعم سولانا.

وقال السفير السويسري في القاهرة ماركوس لايتنر: "تشتهر سويسرا عالميا بصناعة الشوكولاتة، ونود أن نشارك ببعض خبراتنا في هذا المجال في مصر. احتفالية الشوكولاتة وعمل رومان سيضيفان بعدًا جديد  للتعاون الثقافي بين البلدين".

وفي الإسكندرية سيعقد رومان ليمان ورش عمل للأطفال من مختلف المدارس يومي 17 و 18 أكتوبر من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا بمكتبة الإسكندرية أثناء "مهرجان مهن الدول الفرنكوفونية"  التقليدي الذي سيستمر من 16-18 أكتوبر.  كما سيقوم أيضا بإعداد "ركن الشوكولاتة"  بفندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية وذلك بالتعاون مع طهاة الفندق.

ترعى الاحتفالية شركة سودانكو (المستوردة لشوكولاتة ليندت بمصر)، فلشلان، كونراد القاهرة، هيلتون الاسكندرية جرين بلازا، والخطوط الجوية السويسرية الدولية.