مجلس النواب اللبناني

أعربت رئاسة الجمهورية المصرية، عن خالص التهنئة للشعب اللبناني الشقيق بمناسبة انتخاب ميشل عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية، من مجلس النواب اللبناني،  في الجلسة التي عُقدت ظُهر الإثنين.

و رحبت رئاسة الجمهورية في بيان لها مساء الإثنين، بما يمثله انتخاب ميشل عون رئيساً للبنان الشقيق من خطوة هامة لترسيخ مفهوم الدولة الوطنية بمؤسساتها، و ما تعكسه من حرص مختلف القوى السياسية اللبنانية على إعلاء المصلحة الوطنية و تحقيق الاستقرار السياسي، و إنهاء حالة الفراغ الرئاسي، متمنيةً للرئيس ميشل عون، خالص التوفيق في الاضطلاع بمهامه، بما يساهم في مضي البلاد قدمًا على طريق التقدم و الازدهار، و أن يُحقق آمال و طموحات الشعب اللبناني نحو مستقبل أفضل له و لأجياله القادمة.

و أكدت رئاسة الجمهورية في هذه المناسبة، على عُمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر و لبنان، و حرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما أعربت رئاسة الجمهورية عن دعمها لجميع الجهود الرامية إلى تعزيز التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني الشقيق، و وقوفها إلى جانبه و دعمه في مواجهة مختلف التحديات، معربةً عن ثقتها في وعي الشعب اللبناني، و قدرته على صون لبنان و وحدته، لاسيما في تلك المرحلة الدقيقة التي تشهد تحديات جسيمة باتت تُهدد الوطن العربي بأكمله