الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الأحد، وزير العدل والمبعوث الشخصي للرئيس الموريتانى "إبراهيم ولد داداه" ، وذلك في حضور السفير الموريتاني لدى القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف،  إن المبعوث الموريتاني سلم الرئيس رسالة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز تضمنت الدعوة لحضور القمة العربية المقبلة التي ستُعقد في نواكشوط نهاية شهر تموز/يوليو المقبل.

 وأكد المبعوث الموريتاني على اعتزاز بلاده بعلاقات الأخوة والمودة التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه هي الدعوة الأولى، التي يتم تسليمها لحضور القمة، بما يؤكد ما تتمتع به مصر من مكانة خاصة لدى قيادة وشعب موريتانيا.

 كما ثمّن دور مصر خلال توليها الرئاسة الحالية للقمة العربية، مؤكداً على تطلع بلاده لمشاركة السيد الرئيس في أعمال القمة العربية في نواكشوط بما يساهم فى إنجاحها.

ورحب الرئيس بالدعوة، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيداً بنتائج الزيارة الناجحة التي قام بها للقاهرة خلال شهر نيسان/أبريل الماضى وما شهدته هذه الزيارة من توقيع عدد من اتفاقات التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تطلع مصر لتحقيق طفرة ملموسة في التعاون الثنائي بما يُحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما أشاد الرئيس بالجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية لتنظيم القمة العربية المقبلة، مؤكداً استعداد مصر للتعاون معها في هذا الشأن.