وزارة الآثار المصرية

تواصل وزارة الآثار احتفالها بتوافق بداية السنة الهجرية مع بداية السنة القبطية، حيث تنظم، السبت، في متحف الفن الإسلامي معرضًا مؤقتًا للآثار يضم 15 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن القبطي، ومعرضًا للوحات من الفن التشكيلي مستوحاة من الفن القبطي والإسلامي.

وقالت رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، إلهام صلاح، الخميس، إن الوزارة نظمت يوم 12 سبتمبر/أيلول الجاري احتفالية "معًا نحتفل.. توت ومحرم"، بالمتحف القبطي في مصر القديمة، ضمت معرضًا مؤقتًا للآثار من مقتنيات متحف الفن الإسلامي، وكذلك معرضًا للوحات الفوتوغرافية للفن الإسلامي.

وأوضحت صلاح، أن احتفالية المتحف الإسلامي، السبت، تأتي استكمالًا لاحتفالية "توت ومحرم" في المتحف القبطي، مضيفة أن الاحتفالية تتضمن كذلك معرضًا للحرف التراثية ناتج الورش التعليمية التي تم إقامتها بمتحف الفن الإسلامي، حيث سيتم تسليم شهادات للطلبة الذين تم اجتيازهم الدورة التدريبية التي أقيمت في المتحف في يوليو/تموز الماضي وعددهم 160 متدربًا.

وتابعت أنه سيقام على هامش المعرض العديد من الفقرات الفنية منها فقرة لكورال ترانيم مسيحية وفقرة الغناء العربي لفرقة الموسيقى العربية في قصر ثقافة شبرا، وذلك بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة.