البابا تواضروس الثاني

رحب وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي بزيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لروما, معربا عن سعادته بلقائه, وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقيم لقداسته بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية روما مساء الاحد. 

وقال الوزير الايطالي موجها كلامه لقداسة البابا" لا شك أن دوركم يا قداسة البابا المعروف في نشر رسالة الحب والتسامح ونبذ العنف والإرهاب له تأثير كبير على الاستقرار والتعايش السلمي بين كل المعتقدات". 

وأضاف"متابعتنا للصراعات الموجودة في الشرق الأوسط تزيد من مساندتنا وعلاقتنا القوية مع مصر على المستوى الاقتصادي والسياسي". 

من جانب اخر أعرب السفير هشام بدر سفير مصر بروما عن تقديره لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية كقيمة دينية ووطنية ورمز مصري وسفير يرفع اسم مصر عاليا في شتى المحافل الدولية. 

وقال السفير بدر" إن قداسة البابا يقدم صورة صادقة عن الوطنية ولما لا وهو الذي حمى مصر وشعبها من الانقسام والفتن ودافع عن سلامة الوطن خلال الأزمات التي مرت بها مصر". 

ويزور قداسة البابا إيطاليا حاليا للمشاركة في يوم الصلاة لأجل السلام في الشرق الأوسط, الذي أقيم بحضور لفيف من رؤساء الكنائس السبت.